إزاى تشتغل شغلانة كويسة أول ماتتخرج

Thu Jan 01, 1970 02:00 AM


course poster


الإنتقال من فترة الطالب إلى فترة الوظيفية


إزاى تشتغل شغلانة كويسة أول ماتتخرج

هناك عدة عناصر من المهم أن تضعها فى إعتبارك  للحصول على وظيفة جيدة عقب التخرج:-

دعنا هُنا نستعرض سوياً مدد الإنتقال من فترة ( الطالب ) إلى فترة ( المهنية الوظيفية ) عن طريق عديدة خطوات .. وفى كل خطوة ، نُعطيك نصيحة سريعة لأفضل مايُمكنك القيام به ..

 

السيرة الذاتية:

هي الاحتمالية الذهبية الحقيقية التى يمكنها عن طريقها إقناع صاحب الشغل أنك الاكثر جدارة لشغل المهنة.. اجعلها إبداعية بأقصى ماتستطيع ، وخالية من الاخطاء الإملائية أو المُبالغات أو القوالب الغير مُريحة..

إسعى باستمرارً أن تُظهر الجوانب الإيجابية فى دراستك وشخصيتك فى أماكن بارزة من السيرة الشخصية ، لأن أصحاب الشغل ينظرون إلى تلك الامور على نحو جدّي أكثر من  غيرها..

الأنترفيو :

  • كثيرا ماً هي الخطوة الأكثر تهييج للأعصاب ، باعتبارها الجزء الأصعب .. او قل : الجزء الذي يستدعي اكبر قدر من التركيز والإنضباط واستحضار البيانات وسرعة البديهة ..باستمرارً وأبداً ، لا تذهب إلى الأنترفيو مُعتمداً على مهاراتك الشخصية لاغير .. ابحث باستمرارً فى شبكة الإنترنت بشأن أكثر أهمية الأسئلة التى تتتواجد  فى المقابلات الشخصية ، والردود النموذجية لها ..

  • واقرأ بتمدد عن أسلوب التجاوب والتعامل مع الأسئلة المُختلفة..

  • قبل أن تذهب إلى الأنترفيو ، ابحث عن موقع المؤسسة على الانترنت .. وابحث عن أبرز المُنتجات أو الاحداث أو الندوات أو الخدمات التى قدمتها ،..تلك الخطوة تجعل صاحب الشغل يهتم أكثر بهذا المُتقدم الذي يعلم آخر منجزات المؤسسة ، ويُموالي إصداراتها ومنتجاتها عن كثَب ! .. ضع نفسك مكان صاحب العمل، وستجد انك ايضاً ستهتم بالمُتقدم الذي يقوم بتلك الخطوة حتماً !

 

مهارات مُفيدة :

  • من الضرورى أن تتمكن من إجادة لغة اجنبية أساسية ، إلى جانب  لغة أجنبية ثانية على نحو جيد .. حيث تعتبر تلك الإجادة واحدة من أفضَل المهارات التى يلتفت إليها أصحاب الاعمال العالمية والمحلية .. ولكن ، وبشكل رئيسي تأتى اللغة الإنجليزية وإجادتها ( تحدثاً وكتابة ) من أفضَل الاولويات..

  • الحصول على  دورات تدريبية فى ميدان التخصص ، هي من أفضَل الأسباب التى تُهم أصحاب الشغل وتجعلهم يشعرون بجدّيتك واهتمامك للتطور ، وموائمة سوق الوظائف بأفضل المهارات المُمكنة .. انظر طول الوقتً إلى الدورات التدريبية المطلوبة فى ميدان تخصصك ، سواءاً من الأصدقاء ، الصحف ، الانترنت ، الجامعة .. إلخ .. ولا تترك احتمالية لدورة تدريبية تشاهد انها ستزيد من مهاراتك الوظيفية ، سوى وتقوم بالتسجيل اللحظي بها..ا

  • التمرين الداخلي .. إحدى أفضل الأساليب للاستحواز على خبرة عملية وظيفية مُباشرة ، بواسطة انضمامك لإحدى المؤسسات للتمرين بها ، وبناء مُستقبلك الوظيفي ..المُتطلبات القانونية ..

  • عند التوجه إلى المقابلة الشخصية لا يجد عليك أن تكون مغروراً ولا متواضعاً  ، بل إعتمد على إسلوب السهل الممتنع فما بين الإحترام وبين الثقة بالنفس واللباقة سيع عليك الإختيار للإلتحاق بالوظيفة .





Ads


Advertisment

Sponsors



Email: info@eventatak.com


Ads


Advertisment